مشاهدة النسخة كاملة : هزيمة قاسية للاتفاق برباعية امام الكويت


إحساس
10-03-12, 06:30 PM
تلقي نادي الاتفاق السعودي هزيمة قاسية برباعية مقابل هدف امام مضيفه نادي الكويت الكويتي في نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وسجل التونسي عصام جمعة (7 و10) ومواطنه شادي الهمامي (56 من ركلة جزاء) وناصر القحطاني (90+2) أهداف الكويت ويوسف سالم (23) هدف الاتفاق.

وكان نادي الكويت قد سقط أمام الاتفاق بنتيجة 1-5 في الكويت في 7 مارس الماضي ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات للنسخة الحالية من المسابقة فيما تعادل الفريقان 2-2 في الجولة الخامسة في 24 ابريل.

وتعتبر النتيجة مطمئنة تماما بالنسبة الى الكويت حامل اللقب القاري عام 2009 ووصيف بطل الموسم الماضي قبل خوض لقاء الاياب في 23 اكتوبر الجاري في الدمام.

وبدأ الكويت المباراة بقوة وبدا أن مدربه الروماني ايوان مارين أعطى التوجيهات للاعبيه بضرورة الضغط على الخصم بغية تسجيل هدف يريح الفريق وجماهيره واقترب البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو من تحقيق المبتغى في الدقيقة السادسة عندما راوغ عددا من مدافعي الاتفاق الا أنه تباطأ امام المرمى مضيعا فرصة التقدم.

ولم تكد تمر دقيقة حتى تقدم الكويت اثر تسديدة من وليد علي فشل الدفاع السعودي في ابعادها عن منطقة الجزاء فخطفها التونسي عصام جمعة من أمام الحارس وأودعها المرمى (7). واستغل الكويت تشتت دفاع الاتفاق إثر الهدف الأول ليسجل الثاني من خلال جمعة نفسه الذي جنح يسارا وسدد على يمين الحارس (10).

وبعد الهدفين تراجع الكويت إلى منطقته سعيا منه للحفاظ على التقدم، فمنح الاتفاق الفرصة لتنظيم خطوطه وشن سلسلة من الهجمات الخطرة، إلى أن نجح في تقليص الفارق عبر يوسف سالم إثر تمريرة بعيدة وصلته إلى داخل المنطقة فتابعها طائرة على يمين الحارس مصعب الكندري (23).

ولم يكتف الاتفاق بتقليص الفارق بل طمع بإدراك التعادل الذي كاد يتحقق من ركلة حرة نفذها حمد الحمد بامتياز طار لها الكندري منقذا شباكه من هدف محقق (37). وتهيأت فرصة ذهبية امام يوسف سالم والمرمى مشرع امامه الا انه اطاح بالكرة بعيدا عن الخشبات الثلاث (42).

دخل الاتفاق الشوط الثاني برغبة ادراك التعادل ولاحت له فرص عدة في بدايته ابرزها لحمد الحمد (49)، إلا أن الكويت، وخلافا للمجريات، حصل على ركلة جزاء بعد خطأ ارتكب ضد وليد علي داخل المنطقة انبرى لها التونسي الاخر شادي الهمامي وسجل منها الهدف الثالث (56).

وتعرض الابيض لضربة قوية تمثلت بطرد وليد علي إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية (58) مرت بعدها الدقائق ثقيلة على الكويت حتى أنه اضطر الى خسارة عصام جمعة اثر تعرضه للاصابة فاستبدل وحل مكانه عبدالله البريكي (74) وزادت معاناة المضيف بإصابة عبدالهادي خميس بيد أن المدرب لم يتمكن من استبداله نظرا لاستنفاذه التبديلات.

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع سجل الكويت هدفا رابعا مفاجئا بعد مجهود فردي لناصر القحطاني وضع على اثره فريقه قاب قوسين أو أدنى من المباراة النهائية.

دانيال
10-04-12, 03:39 PM
يعطيك العافيه ..

المسافر
10-05-12, 07:40 PM
هاردلك لفارس الدهناء

إحساس
10-07-12, 11:21 PM
تسلمون على ردودكم

إن شاء الله يقدر يعوضها الإتفاق في الإياب