مشاهدة النسخة كاملة : جولة أكثر سخونة من البارحة في دوري أبطال أوروبا


إحساس
09-19-12, 11:44 AM
يبدأ فريق نادي تشلسي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا بامتحان صعب في مواجهة بطل ايطاليا يوفنتوس والعائد بقوة إلى الساحة الأوروبية في الجولة الأولى من دور المجموعات (المجموعة الخامسة).

ويدرك تشلسي صعوبة مهمة الاحتفاظ باللقب لأنه لم يسبق لأي فريق أن فاز به مرتين متتاليتين منذ اعتماد النظام الحالي في دوري أبطال أوروبا موسم 1992-1993، أما أخر فريق تمكن من تحقيق هذا الانجاز فكان ميلان وثلاثيه الهولندي الشهير ماركو فان باتسن ورود خوليت وفرانك رايكارد عامي 1989 و1990.

وكان مدرب تشلسي الايطالي روبرتو دي ماتيو نجح في قيادة الفريق اللندني إلى أن يصبح أول فريق من العاصمة الانكليزية يحرز اللقب القاري خلافا للتوقعات عندما استلم الفريق في فبراير 2012 خلفا للبرتغالي اندري فياش بواش.

في تلك الفترة كان فريقه متخلفا ذهابا أمام نابولي الايطالي في دوري الأبطال ولم يكن مرشحا لقلب النتيجة في مصلحته إيابا على ملعبه، لكن الفريق نجح في ذلك قبل أن يزيح من طريقه بنفيكا البرتغالي في ربع النهائي ثم برشلونة في نصف النهائي.

وفي النهائي، كانت الدلائل تشير أيضا إلى أفضلية بايرن ميونيخ الألماني عليه خصوصا بأنه كان يخوض المباراة على أرضه وبين جمهوره على ملعب اليانز ارينا، لكن تشلسي خالف التوقعات مجددا ليحسم المباراة بركلات الترجيح.

أدى التتويج القاري إلى إقناع مالك نادي تشلسي الروسي رومان ابراموفيتش في تثبيت دي ماتيو مدربا رسميا للفريق.

بيد أن تشلسي خسر ورقة رابحة تتمثل برحيل العاجي ديدييه دروغبا عن الفريق والالتحاق بالدوري الصيني، ويبقى الأمل بالمهاجم الاسباني فرناندو توريس ليسد الثغرة التي تركها دروجبا.

لكن توريس قدم عرضا مخيبا ضد كوينز بارك رينجرز السبت الماضي في الدوري المحلي وقد استبدله المدرب منتصف الشوط الثاني فترك الملعب غاضبا وتوجه مباشرة إلى غرف الملابس بدل الجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

في المقابل، يعود يوفنتوس من الباب العريض إلى دوري أبطال أوروبا بعد غيابه عنها في الموسمين الأخيرين. وكان فريق السيدة العجوز توج بطلا لايطاليا الموسم الماضي من دون ان يتعرض لأي خسارة، وقد استمر في النسج على المنوال ذاته مطلع الموسم الحالي بفوزه في مبارياته الثلاث الأولى.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي شاختار دانييتسك الأوكراني مع نوردشيلاند الدنماركي الذي يخوض باكورة مشاركاته في هذه المسابقة.

وفي المجموعة السادسة، يأمل بايرن ميونيخ الالماني في الاعتماد على جناحيه السريعين الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري عندما يستضيف فالنسيا الإسباني.

وسيحاول الفريق البافاري تحقيق انطلاقة جديدة بعد خيبة الأمل التي تعرض لها الموسم الماضي على جميع الجبهات حيث حل وصيفا لدورتموند في الدوري والكأس وخسر النهائي القاري.

وغاب ريبيري وروبن عن مباراة فريقهما الأخيرة ضد ماينتس السبت الماضي، لكنهما شاركا في تدريبات الأحد، في حين يستمر غياب المهاجم العملاق ماريو غوميز والظهير الأيسر دافيد الابا.

وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي ليل الفرنسي مع باتي بوريسوف البيلاروسي.

وفي المجموعة السابعة، يفتتح برشلونة الاسباني الفائز باللقب مرتين في السنوات الأربع الماضية صفحة أوروبية جديدة بقيادة مدربه الجديد تيتو فيلانوفا الذي حل بدلا من جوزيب غوارديولا نهاية الموسم الماضي بعد أن كان مساعدا له عندما يلتقي سبارتاك موسكو الروسي.

وحتى الآن قاد فيلانوفا سفينة برشلونة باقتدار حيث فاز الفريق تحت إشرافه في مبارياته الأربع الأولى في الدوري المحلي والاهم من ذلك بأنه يتقدم على غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق 8 نقاط.

وتعززت القدرات الهجومية للفريق بعودة المهاجم دافيد فيا من إصابة أبعدته سبعة أشهر عن الملاعب وحرمته من المشاركة في كأس أوروبا 2012، كما استعاد بدرو رودريغيز مستواه السابق بعد ان عانى من إصابات في الأشهر الـ12 الأخيرة.

وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، يلتقي سلتيك الاسكتلندي مع بنفيكا البرتغالي علما بان الكفة تميل إلى الأخير نظرا لفارق الإمكانيات بين الفريقين.

وفي المجموعة الثامنة، وعد السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي بان فريقه لن يرتكب الأخطاء ذاتها التي قام بها الموسم الماضي عندما فشل في تخطي دور المجموعات.

وسيستهل الشياطين الحمر مشوارهم في مواجهة غلطة سراي التركي على ملعب اولدترافرود. وفي مواجهة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي سبورتينغ براغا البرتغالي مع كلوج الروماني.

توق
09-23-12, 03:05 PM
يعطيك العافيه ع الخبر إحساس

إحساس
09-23-12, 05:40 PM
الله يعافيك يافالي