مشاهدة النسخة كاملة : فوز سوريا وخسارة لبنان وتعادل الأردن في التصفيات الآسيوية


إحساس
01-16-09, 08:56 PM
انطلق قطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2011، فسحقت إيران ضيفتها سنغافورة 6-0، وتفوقت سوريا على الصين 3-2، وفيتنام على لبنان 3-1، فيما تعادل الأردن وتايلاند بدون أهداف.
ويشارك في تصفيات الدور النهائي 20 منتخبا صنفها الاتحاد الآسيوي بحسب نتائجه في تصفيات ونهائيات كأس آسيا 2007، ووزعت على 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة.
وتنضم المنتخبات العشرة المتأهلة إلى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في نسخة 2007 وهي العراق البطل والسعودية الوصيفة وكوريا الجنوبية الثالثة والمنتخب القطري المضيف وبطلي كأس التحدي لعامي 2008 الهند و2010.
وقاد ماهر السيد منتخب سوريا للفوز على نظيره الصيني 3-2 في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة، بعد أن نجح في تسجيل الهدفين الأول والثاني، فيما سجل فراس الخطيب الهدف الثالث، في حين سجل كيو بو وهيو جان هدفي الصين.
وضمن المجموعة ذاتها، تغلب المنتخب الفيتنامي على المنتخب اللبناني 3-1 في اللقاء الذي جرى في هانوي، سجل للفائز فو بهونغ هدفين "ثنائية"، ولي كونغ فينه، وللبنان أكرم المغربي، وبذلك تصدرت فيتنام المجموعة برصيد ثلاث نقاط أمام سوريا الثانية بفارق الأهداف، وحلت الصين ثالثة ولبنان رابعاً وكلاهما دون رصيد.
وسجل المنتخب الإيراني بداية قوية بسحقه ضيفه السنغافوري 6-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، سجل مجيد غلام نجاد وكريم باقري ورحمن رضائي ومازيار زاري ومحمد نوري "ثنائية" أهداف المباراة.
وفي المجموعة نفسها تعادل المنتخب الأردني مع ضيفه التايلاندي بدون أهداف، ويلعب المنتخب الإيراني، في الجولة المقبلة في 28 الشهر الحالي في ضيافة تايلاند، فيما يستضيف المنتخب السنغافوري نظيره الأردني.

يآعين آبوي
01-17-09, 09:24 AM
احساس
الله يعطيك العافيه
ودمت بود

إحساس
01-28-09, 10:46 AM
الله يعافيك يابحر الشوق والله يوفق المنتخبات العربية