مشاهدة النسخة كاملة : محمد بن راشد يتوج الجزيرة الإماراتي بطلاً لكأس رئيس الدولة


GHADA
04-30-12, 05:22 PM
دولة الإمارات لكرة القدم مساء اليوم الاثنين، للجزيرة بفوزه على بني ياس 3-1 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب مدينة زايد الرياضية في ابوظبي تحت شعار "فخرنا خليفة"، ليتوج بلقبه الثاني في المسابقة.

سجل أهداف الجزيرة لوكاس نيل وأوليفيرا وأحمد مبارك في الدقائق 72 0، وأحرز هدف بني ياس نواف مبارك في الدقيقة 47.

توج الجزيرة البطل مساء اليوم الاثنين، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور كل من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة الإماراتي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

كما حضر النهائي كل من الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات للهجن، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس أكاديمية نادي الجزيرة، والشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان نائب رئيس نادي الوحدة، ويوسف السركال رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الإماراتي، وجماهير غفيرة ملئت مدرجات ملعب المباراة وصل عددها 40 ألف متفرج.

أحرز الجزيرة لقبي الدوري والكأس الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه، وتأهل إلى نهائي اليوم بالفوز على الجزيرة على الشارقة 4-1 في الدور قبل النهائي للبطولة الذي شهد تأهل بني ياس بعد اجتياز الوحدة 3-1، علماً أن بني ياس سبق وفاز باللقب عام 1992، وأن الشارقة أكثر الأندية حصولا على الكأس بنيله اللقب 8 مرات أخرها عام 2003، مقابل 7 كؤوس للأهلي الذي نال أولى ألقابه عام 1975.

جاءت بداية المباراة حماسية وسريعة من لاعبي بني ياس، ولعب حبوش صالح دور محورياً هاماً بمنحه حرية التحرك في منتصف ملعب الجزيرة الذي بدأ اللقاء بحذر دفاعي وهدوء شديد في الأداء بهدف امتصاص حماس منافسه، والتعرف على الطريقة التي ينوي بني ياس خوض المباراة بها.

لاحت الفرصة الأولى لبني ياس من تسديدة قوية لأحمد على في الدقيقة 3 لكنها مرت بجوار القائم، ليكشف عن نية فريقه الهجومية والرغبة القوية في الفوز باللقب، ونظم الجزيرة هجمته الأولى في الدقيقة بتمريره عرضية شتتها دفاع بني ياس قبل الوصول لمهاجم الجزيرة إلى ركنية لعبت عرضية وشتتها الدفاع لتصل إلى سبيت خاطر على حدود منطقة الجزاء ليسددها مباشرة ويحولها لوكاس نيل لتسكن شباك بني ياس في الدقيقة 7 معلنة عن هدف مبكر للجزيرة.

أشعل الهدف حماس لاعبي بني ياس الذي كاد أن يحرز التعادل من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الجزيرة سددها قوية مرت بجوار "المقص" الأيسر لعلي خصيف حارس الجزيرة في الدقيقة 9.

ظلت تحركات حبوش وتسديدات أحمد على مصدر إزعاج دائم لدفاعات الجزيرة الذي لجأ إلى الهجمات المرتدة معتمداً على سرعة باري، وفي الدقيقة 14 لعبت عرضية بالمقاس على رأس سنجاهور حولها رائعة بدون تدخل من دفاعات الجزيرة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لتضيع فرصة أخرى من بني ياس لتعديل النتيجة.

ظهرت خطورة سنجاهور مجدداً في الدقيقة 20 عندما تسلم كرة عرضية بصدره ومر بها من المدافع وسددها قوية مباشرة من داخل منطقة الجزاء حولها خصيف إلى ركنية لم تسفر عن جديد.

ظل بني ياس الأكثر خطورة وتركيزاً في المباراة، ونوع هجماته ما بين الاجناب والعمق أمام تراجع دفاعي واضح وقوي من الجزيرة الذي كان واضحاً رغبته في الحفاظ على تقدمه في الشوط الأول، وتوفير طاقاته واستغلال فارق الخبرة الذي يميل لصالحه في الشوط الثاني.

مر حبوش بالكرة في الدقيقة 25 ووصل إلى حدود منطقة جزاء الجزيرة، لكنه تسرع وسددها ضعيفة بين يدي الحارس على خصيف، ورد عليه أوليفيرا محترف الجزيرة بعدما قطع مشواراً طويلاً من منتصف ملعب فريقه إلى حدود منطقة جزاء بني ياس ومررها إلى دياكيه أعادها عرضية في الدقيقة 29 على رأس باري لعبها قوية وحولها حارس بني ياس إلى ركنية.

كشفت رأسية باري السابقة عن مخطط الجزيرة لاستغلال المساحات الخالية في دفاعات بني ياس عن طريق سرعة أوليفيرا وانطلاقاته من الخلف إلى الأمام، وحصل عبدالله موسى من الجزيرة على أولى إنذارات المباراة في الدقيقة 41 للخشونة الزائدة على حدود منطقة الجزاء، واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة سددها يستي قوية وحولها خصيف إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة بهدف يتيم.

أجرى الأرجنتيني كالديرون مدرب بني ياس تغييرين دفعة واحدة مع انطلاقة الشوط الثاني بخروج حبوش وأحمد على ونزول فريد إسماعيل ونواف مبارك الذي سجل لفريقه هدف التعادل لفريقه من لمسته الأولى في الدقيقة 47 عندما لعبت كرة عرضية شتتها عبدالله موسى مدافع الجزيرة لتصل إلى نواف على حدود منطقة الجزاء سددها قوية سكنت الزاوية اليسرى لمرمي الحارس على خصيف.

زاد الهدف من حماس لاعبي بني ياس، وحصل خميس إسماعيل من الجزيرة في الدقيقة 57 للخشونة الزائدة، وأجرى كايو جونيور مدرب الجزيرة تغييره الأول في الدقيقة 58 بنزول أحمد مبارك وخروج باري.

انحصر الأداء من الفريقين في وسط الملعب حتى الدقيقة 62 عندما مر فوزي بشير من الجانب الأيسر ومر من المدافع وحاول لعب الكرة من فوق رأس حارس الجزيرة على خصيف الذي أمسك الكرة باقتدار.

فاجئ الجزيرة الجميع بهدف ثاني في الدقيقة 72 عندما سدد أوليفيرا ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالحائط وخدعت الحارس محمد خلف وسكنت الزاوية اليمني الضيقة معلنة عن تقدم جزاروي ثاني.
ازداد حصل لوكاس نيل على إنذار للعبة خطرة مع سنجاهور في الدقيقة 77، ودفع كالديرون بورقته الأخيرة في المباراة بإشراك عامر عبدالرحمن في الدقيقة 80 التي شهدت أيضاً تغيير للجزيرة بنزول صالح بشير بديلاً لعبدالله موسى.

كاد دياكيه أن يقضي على آمال بني ياس نهائياً عندما انفرد بالحارس من منتصف الملعب في الدقيقة 82 وحاول لعبها من فوق رأس الحارس لكن الكرة علت العارضة لتضيع فرصة هدف مؤكد للجزيرة الذي سحب دليجادو وأشرك سلطان رغش في الدقيقة 85 التي شهدت إنذار جماعي من حكم المباراة محمد عبدالله لكل من فوزي بشير وسنجاهور من بني ياس، وصالح بشير من الجزيرة نتيجة التشابك بدون كرة.

أنهى البديل أحمد مبارك على آمال بني ياس في الفوز باللقب في الدقيقة 90 عندما تلاعب بدفاع "السماوي" وأحرز هدفاً ثالثاً للجزيرة منهياً المباراة لصالح فريقه ليحافظ على اللقب الذي توج به للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي.

توق
04-30-12, 06:01 PM
قوآك الله ي غـآدهـ
تسلمين =)

GHADA
04-30-12, 06:07 PM
الله يسسلمكَ فاالي ,

إحساس
05-05-12, 10:09 AM
مبروك الفوز للجزيرة

ومباراة كانت حلوة وجماهيريه

يعطيك العافية غادة