مشاهدة النسخة كاملة : الشباب والأهلي يسطران إنجازاً خليجياً للكرة الإماراتية


إحساس
10-29-11, 01:44 PM
http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
سجلت كرة القدم الإماراتية إنجازاً خليجياً جديداً بتأهل كل من الشباب والأهلي لنهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم في نسختها السادسة والعشرين .

الشباب تغلب على العربي الكويتي إياباً في الكويت بهدفين مقابل هدف وحيد ، بعد أن تعادل الفريقان ذهاباً في دبي بهدفين لكل فريق ، ولحق الأهلي بركب المباراة النهائية بعدما أطاح بمنافسه كاظمة الكويتي بالفوزعليه ذهاباً بهدف مقابل لاشئ وتعادل معه إياباً بهدف لهدف .

ويلتقي الفريقان في المباراة النهائية التي تقام من مرحلتين ذهاباً وإياباً ، حيث يستضيف الشباب على ملعبه ستاد مكتوم بن راشد مباراة الذهاب التي يوم 3 نوفمبر القادم ، بينما يقام لقاء الإياب في السادس والعشرين من الشهر نفسه على ستاد راشد في النادي الأهلي .

وسيكون اللقب إماراتياً خالصاً بلقاء الفريقين ، وهذه المرة الأولى التي يلتقي فيها فريقان من دولة الإمارات العربية المتحدة في النهائي الخليجي ، وسبق للأندية الإماراتية أن أحرزت اللقب 4 مرات ، عن طريق الشباب (1992) والعين ( 2001) والجزيرة (2007) والوصل ( 2009 ) .

أما أكثر الدول الخليجية تتويجاً باللقب فهي السعودية ( 13 ) مرة والكويت ( 6 ) والإمارات ( 4) وستكون البطولة الحالية هي الخامسة للإمارات ، وكل من قطر وعمان مرة واحدة ، فيما لم تسجل الأندية البحرينية إسمها في سجل الأبطال .

يذكر أن الأهلي والإتفاق من السعودية ينفردان بالرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز في اللقب ولكل منهما ( 3 ) ألقاب .



http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif

توق
10-29-11, 02:42 PM
يعطيكـ كل العافيه ع الآخبار

إحساس
10-30-11, 01:43 PM
الله يعافيك يافالي