مشاهدة النسخة كاملة : أم الألعاب تكتسي باللون الأزرق الكويتي في "البحرين11".. والعماني بركات أسرع رجل خليجي


إحساس
10-22-11, 04:28 PM
فرضت ألعاب القوى الكويتية نفسها بقوة على منافسات دورة ألعاب الخليج الأولى بالبحرين لتعوض إخقاق الألعاب الجماعية في هذه المنافسات ،ولتساهم بقوة في إعتلاء قمة جدول ميداليات الدورة بفضل التفوق الكبير في مسابقات ألعاب الميدان.

في المقابل منحت مسابقات العدو التفوق للمنتخبين القطري والعماني ليساهما في إيجاد مكان مميز لبلديهما في جدول الميداليات.

وعلى الرغم من التفوق البحريني والسعودي في ألعاب القوى إلا أن النتائج التي حققوها في المنافسات لم تكن على نفس المستوى.بينما كانت القوى الإماراتية بعيدة كل البعد عن الحدث مما أدى لإحتلالها المركز الأخير في منافسات أم الألعاب.

وبالحديث عن مسابقات العدو في ألعاب "البحرين 11" .. سنجد إنها شهدت منافسات قوية بين عداءي قطر وعمان الذين تقاسما الصدارة في هذه المنافسات برصيد 4 ذهبيات لكل منهما،ووضح التفوق العماني في المسافات القصيرة حيث فاز العماني بركات مبارك الحارثي بذهبية 100 متر عدو ليحصل على لقب أسرع رجل خليجي وفاز مواطنه عمر المرجبي بذهبية 400 متر ،وساهم العداءان العمانيان في قيادة منتخبهما للفوز بذهبيتي تتابع 100x4 و 400x4.

في المقابل كانت الغلبة للاعبي قطر في مسابقات المسافات الطويلة من خلال فوز أبو بكر كمال بذهبيتي 3000 متر و 5000 متر وفوز محمد مبروك بذهبية 10 كم مشي ،وكسر فيمي سيون القاعدة ونجح في الفوز بذهبية 200 متر عدو.

التواجد البحريني في مسابقات العدو لم يكن بالشكل المتوقع حيث إكتفى عداءو المملكة بذهبيتين فقط هما حصيلة كل الذهبيات البحرينية في أم الألعاب ،الأولى جاءت عن طريق محبوب حسن في سباق 10000 متر والثانية في سباق نصف الماراثون عن طريق خالد ياسين ،وكان من المتوقع أن تكون الحصيلة أكثر بذلك خاصة على مستوى المسافات الطويلة.

كذلك الحال بالنسبة للسعودية التي حققت ذهبيتين فقط في منافسات ألعاب القوى وبالتحديد في مسابقات العدو ،الأولي كانت من نصيب أحمد المولد في سباق 110 متر حواجز ،والثانية من نصيب حسين الحمد في سباق 5000 متر.

الكويت رفضت أن تخرج خالية الوفاض من مسابقات العدو بعد أن حققت ذهبيتين في هذه المنافسات الاولى من نصيب جاسم الماس في سباق 400 متر حواجز والثانية من نصيب محمد العازمي في منافسات العشاري 800 متر.

وإذا كان هناك تنوعاً كبيراً في منافسات العدو من حيث الدول الفائزة بالميداليات‘فإن الحال كان مغايراً تماماً في مسابقات الميدان التي شهدت تفوقاً كويتياً كاسحاً لتكتسي المنافسات باللون الأزرق،ولم يكن هناك سوى تواجد إماراتي قطري على إستحياء.

فقد فرض لاعبو الكويت سيطرتهم تماماً على الميدان ،حيث نجحوا في تحقيق 7 ميداليات من أصل 9 في هذه المنافسات.ففي منافسات الرمي تمكن عبدالله العميري من الفوز بذهبية رمي الرمح ،وحقق محمد مشاري ذهبية رمي الجلة ،وكانت ذهبية رمي القرص من نصيب عيسى زنكوي بينما ذهبت ميدالية رمي المطرقة لعلي زنكوي ،أما ذهبية رمي المطرقة فذهبت لعيسى زنكوي.

وفي منافسات الوثب نجح كان هناك منافسة ثلاثية على ذهبياتها ،حيث نجح الكويتي صالح الحداد من الفوز بذهبية القفز الطويل ،بينما كانت ذهبية القفز العالي من نصيب معتز برشم ،في الوقت الذي ذهبت فيه ذهبية القفز الثلاثي للإماراتي محمد درويش وهي الذهبية الوحيدة التي حققتها الإمارات في منافسات ألعاب القوى.

وفي منافسات الوثب بالزانة، نجح الكويتي فهد المرشد في تحقيق الذهبية ،والغريب في هذه المسابقة إنها لم تشهد مشاركة سوى لاعبين من الكويت.

في الوقت ذاته غاب لاعبو البحرين والسعودية وعمان عن التواجد في منصة الذهب بهذه المسابقات ،وإكتفو بالمراكز الثانية والثالثة ،او الغياب بشكل كامل عن منصة التتويج.






<CENTER><TABLE><TBODY><TR><TD class=plain>http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
نجوم الكويت حققوا نتائج مبهرة في الدورة</TD></TR></TBODY></TABLE><CENTER><TABLE><TBODY><TR><TD class=plain>http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
البحريني محبوب حقق ذهبية 10000 متر</TD></TR></TBODY></TABLE><CENTER><TABLE><TBODY><TR><TD class=plain>http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
قطر تواجدت بقوة على منصات التتويج</TD></TR></TBODY></TABLE></CENTER></CENTER></CENTER>

amasy
10-23-11, 08:42 PM
إحساس

مشكور

يعطيك العافيه :)

إحساس
10-27-11, 01:43 PM
الله يعافيك ياريحة القهوة

دانيال
10-30-11, 11:12 PM
عوافي

إحساس
10-31-11, 12:31 PM
الله يعافيك يالين