مشاهدة النسخة كاملة : قمة خليجية آسيوية ثأرية تجمع الهلال بالغرافة غدا


إحساس
03-15-11, 12:55 AM
يحل فريق الهلال السعودي في السادسة والنصف مساء غد الثلاثاء ضيفا على فريق الغرافة القطري في لقاء ثأري و قمة خليجية جديدة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال اسيا في كرة القدم.
ويعيش الفريقان الخليجيان ظروفا صعبة سواء على المستوى المحلي أو القاري، فالغرافة تلقى الأسبوع الماضي خسارة ثالثة على التوالي أثرت على حظوظه في الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، كما أنه تعادل سلبا في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا مع الجزيرة الإماراتي في أبوظبي.
أما الهلال فقد تلقى الخساره على ملعبه وبين جماهيره أمام سباهان الايراني 1-2، ولكن الفريق عاد وحقق التعادل أمام الأهلي في جدة 1/1 في دوري زين، كما حقق الفوز على غريمه النصر بهدفين دون مقابل وتأهل الى نهائي كأس ولي العهد.
ويحتل الغرافة المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة، والهلال الرابع والأخير من دون نقاط.
ويريد الغرافة تكرار ما فعله العام الماضي عندما تأهل الى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركته بالبطولة بنظامها الجديد، قبل أن يخرج امام الهلال السعودي بفارق الأهداف بخسارته ذهابا صفر-3 في الرياض وفوزه ذهابا في الدوحة 4-2.
يعتبر اللقاء اعادة للقائيهما في ربع نهائي النسخة الأخيرة في سبتبمر الماضي، فقد حسم الهلال مباراة الذهاب في الرياض بثلاثية نظيفة ودخل مباراة الاياب في الدوحة بمعنويات مرتفعة لكن اصحاب الارض سجلوا نتيجة مماثلة في وقت المباراة الأصلي وفرضوا وقتا إضافيا أضافوا فيه هدفا رابعا وضعهم في نصف النهائي حتى الدقيقة 117 حين خطف الهلال هدفين قاتلين حرم فيهما الغرافة من الوصول الى دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه.
المشاركة الحالية هي الخامسة للغرافة في البطولة حيث خرج من الدور الأول عندما حل رابعا في مجموعتيه عامي 2006 و2008 وثالثا عام 2009، وتأهل الى ربع النهائي في النسخة الأخيرة.
كما تعد المباراة أول اختبار للفرنسي برونو ميتسو مدرب المنتخب القطري السابق الذي أعلن أمس رسميا توليه الإدارة الفنية للفريق خلفا للبرايلي كايو جونيور الذي تم الاستغناء عنه لتراجع النتائج في الفترة الاخيرة.
من جهته وصف مدرب الهلال كالديرون بأن مباراة الغد مصيرية ولاتقبل القسمة فى ظل وضعية الفريق الهلالى بعد خسارته أمام سابهان الإيراني فى الجولة الاولى وقال: " لاشك أن الفريق يمر بظروف صعبة وغيابات ولكن ثقتى كبيرة فى اللاعبين، وأعتقد ان الملعب سيكون هو الفيصل" .
وعن جاهزية فريقه لهذه المباراة خاصة وأنه قدم مباراة سيئة في اللقاء الأول في دوري أبطال آسيا، قال كالديرون : "الهلال يمر بظروف صعبة ومباراته أمام الغرافة مصيرية وهم يتطلعون لتحقيق نتيجة إيجابية، مباراة الغد لا يمكن أن تكون مجنونة كما يتوقعها البعض فهي ستكون مباراة أكثر انضباطاً، ولكن في عالم الكرة لا يمكن أن تتكهن بالنتائج وبطبيعة المباراة فكل شيء وارد".
وحول الغيابات في الفريق، قال كالديرون في مؤتمر صحفي : "سيغيب الكوري لي، كما أن الدوسري والقحطاني مع المجموعة ولكن لا نضمن مشاركتهم، بالإضافة إلى الغنام المصاب ، ولكن كمجموعة فالفريق جاهز".
وتحدث كالديرون عن نقاط قوة الغرافة، وقال : "الغرافة فريق جيد ويمتلك خط دفاع وهجوم جيد ولديه اللاعب جونينيو، الغرافة تساعده ظروف كثيرة منها تغير المدرب بعد أن تولى ميتسو المهمة خلفا لكايو وهذا التغيير سيكون له مردود إيجابى ومعنوي لدى اللاعبين، كما أن عامل الأرض والجمهور شيء مساعد للغرافة، ورغم كل شيء ثقتى في فريقى كبيرة وهو يمتلك خبرة المباريات الكبرى والآسيوية أيضا" .

G.A
03-15-11, 08:40 PM
مبروك للزعيم ..:CE_DP_Stealer:
كل شوي كارد اصفر :biggrin:



عقبال باقي الآنديه السعوديه :CE_DP_Stealer::CE_DP_Stealer:

مــ’ـــ’ـيــ’ــلا
03-15-11, 08:59 PM
الف مبرووووووووووووك فوز زعيمنا وممثلنا .وعقبال البطوله يارب...


يعطيك العافيه احسآآس.



ودي...

إحساس
03-16-11, 10:13 AM
تسلمون على ردودكم وتواصلكم