مشاهدة النسخة كاملة : أسود الكاميرون أمام فهود الغابون بكأس الأمم الأفريقية


إحساس
01-13-10, 12:24 PM
تبدأ كتيبة أسود الكاميرون اليوم طريقها في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في أنجولا، وكلهما أمل في تفادي المفاجأة أمام فهود الغابون، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، وتعتبر الكاميرون المرشح الأول للظفر ببطاقة المجموعة الأولى إلى جوار المنتخب التونسي.
وأكد مدرب الأسود لوغوين على ضرورة احترام المنتخبات المنافسة وسمعتها على الصعيد القاري، وهو الذي نجح في إعادة الكاميرون إلى سكة الانتصارات بعد بداية متعثرة في التصفيات وتحديدا في المباراتين الأوليين أمام توجو بقيادة المدرب الألماني اوتو بفيستر والمغرب بقيادة حارس مرماه الدولي السابق توماس نكونو، فنجح لوغوين في قيادته إلى الفوز في المباريات الأربع التالية والمتبقية وحجز بطاقة المجموعة إلى النهائيات.
وتملك الكاميرون الأسلحة اللازمة للقبض على الكأس القارية في مقدمتها أحد افضل الهدافين في العام مهاجم انتر ميلان الإيطالي صامويل ايتو هداف الدورات الثلاث الأخيرة للنهائيات القارية وحامل الرقم القياسي في عدد الأهداف في تاريخها.
وسيكون نجم آرسنال الإنجليزي الكسندر سونغ والمخضرم جيريمي نجيتاب واشيل ايمانا العمود الفقري للأسود.
في المقابل سيكون الثأر هدفا أساسيا للغابون ومدربها الفرنسي الان جيريس لانتزاع إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور ربع النهائي، بعد أن تلقت الغابون خسارتين من الكاميرون بالذات في التصفيات الأولية.
ونجح جيريس في مهمته على راس الإدارة الفنية للغابون ويكفي أنه قادها إلى الكأس القارية بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من المونديال، علما بأنه لم يكن مرشحا حتى للتواجد في أنجولا بالنظر إلى قوة المجموعة التي وقع فيها والتي ضمت الكاميرون وتوجو والمغرب.

ѕзв αиѕαк
01-14-10, 01:37 AM
الله يعطيك العافيه يااحساس
لاتحرمنا
:biggrin::rJx06119:

سهم الخليج
01-14-10, 02:02 PM
حتى إيتو مانفعم وسوتها الجابون

المسافر
01-14-10, 02:23 PM
يعطيك العافية يامدير

إحساس
01-14-10, 02:48 PM
شكراً لكم على التواصل الرائع منكم

إحساس
01-14-10, 02:48 PM
سقط منتخب الكاميرون في ظهوره الأول في منافسات كأس الأمم الافريقية الـ 28 بخسارته أمام الجابون بهدف دون مقابل ، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء ضمن مباريات المجموعة الرابعة من البطولة التي تسضيفها أنجولا.
سجل هدف المباراة الوحيد مهاجم فريق هال سيتي الإنجليزي دانيال كوزين مع الدقيقة(17).
وبخسارة الكاميرون تكون أغلب المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم قد تعثرت في البطولة بداية بمنتخب ساحل العاج الذي تعادل سلبياً مع بوركيتا فاسو وخسارة نيجيريا أمام مصر 3-1.
ورغم الأفضلية الميدانية للمنتخب الكاميروني عجز عن اختراق دفاع الجابون سوى في مرات قليلة تكفل بها حارس الجابون ليحرم منتخب الكاميرون من تحقيق نتيجة إيجابية ولو الخروج بنقطة واحدة.