مشاهدة النسخة كاملة : عرس القارة الأفريقية الكروي ينطلق اليوم بأنجولا


إحساس
01-10-10, 11:10 AM
http://img.naseej.com/images/News/world/341249_100137sp.jpg

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في العالم بصفة عامة وإفريقيا بشكل خاص، إلى العاصمة الأنجولية لواندا مساء اليوم، وتحديدا إلى إستاد العاصمة، حينما يتم افتتاح النسخة رقم 27 من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي تنطلق منافساتها اليوم وتستمر حتى 31 من الشهر الجاري.
يحضر حفل الافتتاح عدد كبير من رؤساء الدول ال16 المشاركة في البطولة يتقدمهم الرئيس الأنجولي سانتوس دا سيلفا، وأيضا قيادات الاتحادين الدولي برئاسة جوزيف بلاتر والإفريقي برئاسة عيسى حياتو.
وتتنافس على اللقب الإفريقي منتخبات أنجولا البلد المضيف على رأس المجموعة الأولى التي تضم معها مالي ومالاوي والجزائر، وتترأس مصر حامل اللقب في الدورتين الأخيرتين المجموعة الثالثة ومعها في المجموعة نيجيريا وموزمبيق وبنين، وفي المجموعة الثانية ساحل العاج وغانا وبوركينا فاسو وكان معها توجو التي أعلنت انسحابها أمس، وفي الرابعة الكاميرون وتونس والجابون وزامبيا.
وتقرر أن يكون حفل الافتتاح مبسطا دون فقرات احتفالية وفق النظام الجديد لبطولات الاتحاد الإفريقي "الكاف" ينتهي بكلمة الرئيس الأنجولي دا سيلفا إلى إفريقيا والعالم في أول مرة تستضيف فيها أنجولا نهائيات البطولة في تاريخها.
وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة استعداداتها الأمنية لاستقبال الحدث بعد تخصيص عدد كبير من أفراد وقوات الأمن لتأمين الحدث الكبير بالصورة المطلوبة خاصة بعد الحادث الذي تعرض له منتخب توجو أثناء دخوله الحدود الأنجولية عن طريق البر للمشاركة في البطولة.
وتقرر الاستعانة بعدد كبير من الكلاب البوليسية المدربة للمشاركة في تأمين حفل الافتتاح الذي تتابعه كل وسائل الإعلام العالمية باهتمام كبير ويبث فضائيا للمحطات الأوروبية وكل عشاق اللعبة في العالم وتراقبه أيضا عيون مسئولي الأندية الأوروبية الكبيرة و"السماسرة" خاصة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

سهم الخليج
01-10-10, 07:30 PM
يسلمووو احساس

المسافر
01-11-10, 04:17 PM
تسلم يامدير

إحساس
01-15-10, 07:48 PM
سهم الخليج - المسافر

شكراً لكم لتواصلكم