مشاهدة النسخة كاملة : قمة العين والجزيرة لفك الارتباط على صدارة دوري الإمارات


إحساس
10-22-09, 09:05 PM
يخوض العين اختبارا صعبا في سعيه للحفاظ على صدارته، عندما يحل ضيفا على الجزيرة الوصيف، السبت، في قمة المرحلة الرابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
وتفتتح المرحلة اليوم، فيلعب الشارقة مع النصر، والوصل مع الظفرة، والجمعة بني ياس مع الأهلي، والوحدة مع الشباب، وتختتم السبت فيلتقي أيضا عجمان مع الإمارات.
ويتصدر العين الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام الجزيرة، وستكون مباراة القمة حاسمة لفك الارتباط بينهما وانفراد أحدهما بالمركز الأول.
وأطلقت على مباراة العين والجزيرة تسمية قمة النجوم والملايين، على اعتبار أن الفريقين يضمان في صفوفهما نخبة اللاعبين المحليين، إضافة إلى أجانب هم الأغلى في تاريخ البطولة بعدما كلفا خزينة الناديين نحو 70 مليون يورو.
وضم العين الدولي التشيلي خورخي فالديفيا في الموسم الماضي مقابل 17 مليون يورو، ثم تعاقد هذا الموسم مع الأرجنتيني خوسيه ساند والبرازيلي مارسيو ايمرسون مقابل نحو 14 مليون يورو للاثنين.
أما الجزيرة فيضم في صفوفه أغلى لاعبين في تاريخ الكرة الإماراتية وهما البرازيليان ريكاردو اوليفيرا 20 مليون يورو، ورافائيل سوبيس 5ر17 مليون يورو.
وسجل العين أفضل بداية له في الموسم منذ عام 1991 بعدما حقق الفوز في خمس مباريات متتالية في مختلف المسابقات، حيث أحرز لقب الكأس السوبر بفوزه على الأهلي، ثم استهل الدوري بأفضل طريقة بتخطيه النصر 2- صفر والأهلي 5-1 وعجمان 3-2، كما فاز على الشباب 3-2 في كأس الرابطة.
ولن تكون مهمة العين سهلة في سعيه لتحقيق الفوز السادس على التوالي والرابع في الدوري، فعدا عن قوة منافسه، فإنه سيفتقد للمرة الأولى هذا الموسم خدمات نجمه فالديفيا لنيله الإنذار الثالث.
ويعتمد مدرب العين الألماني وينفريد شايفر في غياب فالديفيا على الأرجنتيني خوسيه ساند الذي أكد أنه مهاجم من طراز فريد بتسجيله ستة أهداف حتى الآن تصدر بها ترتيب الهدافين، والبرازيلي ايمرسون الذي سجل في كل المباريات التي خاضها مع فريقه في جميع المسابقات منها ثلاثة في الدوري.
بدوره، يأمل الجزيرة الساعي إلى الفوز للانفراد بالصدارة في تكرار ما فعله في الموسم الماضي عندما هزم العين 2-صفر ذهابا وإيابا.
واستهل الجزيرة الدوري بشكل جيد فحقق ثلاثة انتصارات بفوزه على الشباب 2-1 والظفرة 2-صفر والوحدة 1-صفر، ليؤكد حسن استعداداته للظفر باللقب الأول في تاريخه والتخلي عن صفة الفريق الوصيف التي لازمته في آخر موسمين.
ويسعى الوحدة الثالث إلى استعادة نغمة الفوز من جديد عندما يستقبل الشباب الثامن في مباراة لن تكون سهلة أبدا له.
وسيحاول الشباب العودة القوية إلى المنافسة من بوابة مضيفه الوحدة معتمدا على الدولي البحريني حسين بابا والثنائي البرازيلي كارلوس ريناتو وكريستيانو بيدراو.
ويأمل الظفرة أن يستكمل مسلسل مفاجأته عندما يحل ضيفا على الوصل الحادي عشر، ويبحث الأهلي حامل اللقب عن فوزه الثاني على حساب مضيفه بني ياس، ويستضيف عجمان فريق الإمارات بطموح التخلي عن المركز الأخير وتحقيق الفوز الأول بعد ثلاث هزائم متتالية.

يآعين آبوي
10-22-09, 11:39 PM
احسااااس
عوااااااافي على هيك خبر
موووودتي

إحساس
10-23-09, 02:31 AM
الله يعافيكـ يانواره