مشاهدة النسخة كاملة : شباب غانا أبطال كأس العالم 2009


إحساس
10-18-09, 02:10 AM
http://sports.naseej.com/Images/332193_gana.jpg

توج المنتخب الغاني بطلاً لكأس العالم للشباب دون 20 عاماً بفوزهم على البرازيل بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وذلك في المباراة النهائية التي جرت مساء اليوم الجمعة على ستاد القاهرة الدولي بحضور جماهيري كبير.
وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها منتخب إفريقي لقب البطولة والذي جاء عن جدارة واستحقاق كونه لعب أغلب مجريات المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه دانيال أدو بالبطاقة الحمراء مع الدقيقة (37) من الشوط الأول.
نجح المنتخب الغاني في الحفاظ على مرماه ليصل بالمباراة لركلات الترجيح والتي ابتسمت في البداية للبرازيل حيث أضاع اللاعب الغاني منساه الركلة الثالثة لتتقدم البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وفي الركلة الرابعة للبرازيل ينجح الحارس الغاني آجاي في التصدي لكرة سوزا ليعيد الأمل لغانا مع الركلة الرابعة لكنه يتلاشى بعد أن أضاع الغاني آبياه الركلة الرابعة لتبقى النتيجة لصالح البرازيل (3-2).
وفي الركلة الخامسة والحاسمة للبرازيل يفشل المدافع سوزا في التسجيل حيث واصل الحارس الغاني آجاي التألق ويصد تسديدة سوزا ليمنح منتخب بلاده الأمل الكبير في تحقيق اللقب خاصة بعد تسجيل دومنيك هداف البطولة للركلة الخامسة لتتعادل الكفة (3-3).
وفي الركلة السادسة يفشل اللاعب المهاري تكشيرا في التسجيل للبرازيل ليأتي دور ايمانويل الذي يستغل الفرصة على أكمل وجه ويسجل الهدف الرابع وبالتالي الفوز بالبطولة ومنح القارة السوداء أول ألقابها والمسجل بأسم غانا.
وعلى صعيد الألقاب الفردية توج الغاني دومنيك أدبياه كأفضل لاعب في البطولة بالإضافة إلى لقب هداف البطولة.

يآعين آبوي
10-19-09, 02:34 PM
احسااس
عووووووووووووافي على الاخبار
مووودتي

إحساس
10-20-09, 10:31 AM
الله يعافيكـ يانواره