مشاهدة النسخة كاملة : مصر وزامبيا ترفعان اليوم شعار نكون أو لا نكون


إحساس
10-10-09, 01:07 PM
يحل المنتخب المصري ضيفا على المنتخب الزامبي في مباراة لا تحتمل الخطأ، بعد أن بات الفراعنة في وضعية صعبة تحتم عليهم الفوز ولاشيء غيره، حينما يحتضن إستاد كونكولا بمدينة شيليلابومبوي لقاء الجولة قبل الأخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا 2010.
وتأتي صعوبة المباراة لكونها بين منتخبين يسعى كل منهما إلى العبور على أكتاف الآخر، فمصر تريد الحفاظ علي حظوظها نحو التأهل للمونديال قبل اللقاء الأخير أمام الجزائر بالقاهرة، فيما يبحث الزامبيون عن ضمان التأهل لأمم إفريقيا.
فالفوز فقط هو عنوان تلك المباراة التي يتوقعها البعض أن تكون صراعا على بطاقة التأهل لإحدى البطولتين، ورغم صعوبة المهمة إلا أن الفراعنة عازمون على الفوز انتظارا لما ستقوله نتيجة مباراة الجزائر ورواندا طرفي المجموعة الآخرين.
وتحتل الجزائر قمة المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن مصر الوصيف، فيما يحل المنتخب الزامبي ثالثا برصيد 4 نقاط، ويتذيل المنتخب الرواندي الترتيب بنقطة واحدة.
وخلال الفترة الأخيرة، تفرغ المديرين الفنيين لزامبيا هيرفي رينار والجزائر رابح سعدان لإطلاق التصريحات النارية المضادة لمنتخب مصر من أجل زعزعة الروح المعنوية والنفسية للاعبين قبل تلك المواجهة وهو ما تجاهله حسن شحاتة.
ولا يملك شحاتة سوى اللعب مهاجما منذ البداية مع التنبيه علي جميع اللاعبين وليس المهاجمين فقط باستغلال أنصاف الفرص وعدم الفلسفة أمام المرمى، فالفرصة لا تأتي مرتين في تلك المباريات الحاسمة والتي ينظر لها الجميع على إنها مباراة حياة أو موت.
ولا يتوقع أحد أن يؤدي أي من المنتخبين مباراة عالية فنيا، بل إنها ستكون صراعا بدنيا وتكتيكيا من الدرجة الأولى من اجل اقتناص النقاط الثلاث، بجانب أن العديد من التقارير قالت إن أرضية الملعب لن تساعد أحد على أداء ما هو متوقع.
وسيكون على أصحاب الخبرات في المنتخب المصري الجانب الأكبر في قيادة الدفة نفسيا وفنيا، قبل وأثناء اللقاء المصيري، فهناك القائد احمد حسن وصانع الألعاب محمد أبو تريكة وعمرو زكي ولاعب الوسط حسني عبد ربه والحارس عصام الحضري.
في المقابل، يضع رينار الفوز نصب عينيه ليس فقط من اجل التأهل لأمم إفريقيا، ولكن من اجل الحفاظ على موقعه مديرا فنيا لزامبيا، حيث سيؤدي خروجه خالي الوفاض من تصفيات المونديال وأمم إفريقيا لرحيله.
وقام الفيفا بتعيين طاقم تحكيم توجولي لإدارة المباراة يتكون من كوكو داجابوني حكم ساحة، وكومي كونيو وماتياس أيينا مساعدين، وجوردان سوسو حكم رابع، ويراقب المباراة أوليفانت مولبي من جنوب إفريقيا.

إحساس
10-10-09, 05:01 PM
أنتهت المباراة بفوز مصر 1/0 سجله حسني عبدربه

مبروك لمصر وإن شاء الله التأهل لنهائيات كأس العالم

إحساس
10-13-09, 12:45 PM
فاز المنتخب المالي على ضيفه السوداني، بهدف نظيف سجله فريدريك عمر كانوتيه في المباراة التي جرت بينهما في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010.
بهذه النتيجة حجزت مالي بطاقة التأهل لكأس الأمم الأفريقية بأنجولا عام 2010 بعد ضياع حلم التأهل لكأس العالم جنوب إفريقيا 2010 حيث احتل المنتخب المالي المركز الثاني برصيد ثماني نقاط.
جاءت المباراة مثيرة في مجملها من الجانبين وبحث المنتخب المالي بشتى الطرق استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه وإحراز هدف مبكر لكن لم يتحقق هدفه في شوط المباراة الأول وخرج الفريقان بدون أهداف.
وفي الشوط الثاني، كثف المنتخب المالي من هجماته ونجح كانوتيه من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89 من عمر المباراة.
وبذلك يتأهل المنتخبان المالي والبنيني إلى كأس الأمم الأفريقية بأنجولا بعد تأهل غانا المتصدرة إلى مونديال 2010 وكذلك أمم إفريقيا.
وفي المجموعة الخامسة، تغلب منتخب بوركينا فاسو على مضيفه غينيا 2­1، سجل هدفي بوركينا فاسو موموني داجانو، في حين سجل الهدف الغيني الوحيد مامادو باه، لتتأهل بذلك بوركينا فاسو إلى العرس الأفريقي.

إحساس
10-13-09, 12:45 PM
انفرد المنتخب الجزائري بصدارة المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بعدما تغلب على ضيفه الرواندي 3/1 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مصطفى تشاكر في الجولة قبل الأخيرة من مشوار التصفيات.
وتقدم الفريق الرواندي بهدف حمل توقيع مافيسانجو موتيسا ثم رد أصحاب الأرض بهدفين أحرزهما عبد القادر غزال ونذير بالحاج، وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة أحرز كريم زياني الهدف الثالث للجزائر من ضربة جزاء.
ورفعت الجزائر، رصيدها إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة بفارق ثلاث نقاط أمام المنتخب المصري صاحب المركز الثاني والذي تغلب على مضيفه زامبيا بهدف نظيف، بينما توقف رصيد رواندا عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بفارق ثلاث نقاط خلف زامبيا صاحبة المركز الثالث.
وستكون الجولة الأخيرة من التصفيات هي الفيصل لتحديد الفريق المتأهل إلى كأس العالم والفريق صاحبة بطاقة التأهل الثالثة إلى كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا عندما يستضيف المنتخب المصري نظيره الجزائري في 14 نوفمبر المقبل وهو نفس اليوم الذي يشهد مباراة رواندا مع ضيفتها زامبيا.
ويحتاج المنتخب المصري إلى الفوز بثلاثة أهداف على الأقل ليعبر إلى كأس العالم فيما ستسفر أي نتيجة عن صعود الجزائر.
وشهدت كواليس مباراة الأمس بعض المناوشات بين الجهاز الفني لرواندا ونظيره الجزائري بعد سقوط أحد لاعبي رواندا على أرض الملعب وتواني كريم مطمور عن إبعاد الكرة إلى خارج الملعب لإسعاف اللاعب المصاب.

يآعين آبوي
10-13-09, 01:05 PM
احسااس
مشكووور على الخبر
عوااااااااافي
Nwarh

:Qz204806:

إحساس
10-16-09, 05:24 PM
الله يعافيكـ يانواره

patchi
10-18-09, 12:06 AM
يعطيكـ العافيه

إحساس
10-18-09, 01:09 AM
الله يعافيك ياباتشي