مشاهدة النسخة كاملة : الولايات المتحدة والمكسيك تبحثان اليوم عن تذكرة جنوب أفريقيا


إحساس
10-10-09, 01:05 PM
تبحث الولايات المتحدة عن حجز بطاقة التأهل من تصفيات الكونكاكاف المؤهلة إلى كأس العالم 2010، عندما تحل ضيفة على هندوراس اليوم في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الموحدة في الدور النهائي.
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من تصفيات الكونكاكاف مباشرة إلى نهائيات المونديال، ويخوض صاحب المركز الرابع الملحق مع خامس تصفيات أميركا الجنوبية.
وتتصدر الولايات المتحدة الترتيب برصيد 16 نقطة، أمام المكسيك 15 نقطة وهندوراس 13 نقطة وكوستاريكا 12 نقطة، بحيث ستكون فرصة المكسيك وهندوراس أيضاً متاحة لبلوغ نهائيات المونديال، خصوصاً بحال خسارة كوستاريكا الرابعة أمام ترينيداد وتوباغو وفوز هندوراس على المنتخب الأميركي.
وستحاول هندوراس نسيان مشاكلها السياسية العاصفة، والتأهل بدورها إلى نهائيات المونديال لأول مرة منذ عام 1982 في إسبانيا، وتستضيف المكسيك السلفادور، في حين تستقبل كوستاريكا ترينيداد وتوباغو.
تتجه الأنظار إلى ملعب سان بدرو سولا، قلعة منتخب هندوراس حيث فاز في جميع مبارياته على أرضه ضمن التصفيات الحالية، لكنه سيواجه ضيفاً هو الأخطر عليه حتى الآن في التصفيات، يحاول بدوره التأهل للمرة السادسة على التوالي إلى نهائيات المونديال.
ويقول مدرب الولايات المتحدة بوب برادلي: نفهم هذا التحدي، والمباراة تعني كثيراً لهندوراس، ستكون أجواء الملعب حامية للغاية وإثارة الناس ستبلغ ذروتها، شاهدنا ذلك في أمكنة مختلفة، واتخذنا العبر من تلك التجارب.
وبحال عدم تحقيقها الفوز على هندوراس، يواجه ثمانية لاعبين من الولايات المتحدة خطر الإيقاف في المباراة التالية أمام كوستاريكا، بينهم المهاجمان لاندون دونافان وجوزي ألتيدور.
وتستضيف المكسيك السلفادور وهي مدركة أن الفوز سيؤهلها إلى النهائيات، وذلك بعد النتائج الطيبة التي حققتها بعد حلول المدرب خافيير أغويري بدلاً من السويدي سفن غوران إريكسون.

إحساس
10-13-09, 12:42 PM
تأهلت الولايات المتحدة والمكسيك إلى نهائيات كأس العالم 2010، بعد تحقيقهما فوزهما السادس في تسع مباريات ضمن الدور النهائي لتصفيات الكونكاكاف.
وحققت أميركا فوزاً مثيراً خارج أرضها على هندوراس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفازت المكسيك بسهولة على ضيفتها السلفادور بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
وفي المباراة الأولى أهدر كارلوس بافون ركلة جزاء كان من الممكن أن تمنح التعادل لهندوراس وتؤجل تأهل الولايات المتحدة حتى مباراتها أمام كوستاريكا في واشنطن الأربعاء المقبل في الجولة الأخيرة بتصفيات مجموعة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.
وتقدمت هندوراس بهدف سجله خوليو دى ليون من ركلة حرة لكن شباكها تلقت هدفين عبر كونور كيسي بالإضافة إلى هدف آخر عن طريق لاندون دونوفان.
ومنحت هندوراس نفسها الأمل في تعويض تأخرها عندما سجل دي ليون هدفها الثاني، لكن بافون سدد الكرة من ركلة الجزاء فوق العارضة بعد ثماني دقائق قبل أن يهدر فرصة أخرى لإدراك التعادل عندما سدد كرة برأسه خارج المرمى من مدى قريب.
وتحتل هندوراس الآن المركز الرابع في المجموعة وتحتاج إلى الفوز خارج أرضها على السلفادور في الجولة الأخيرة للإبقاء على آمالها في انتزاع البطاقة الثالثة للتأهل المباشر إلى النهائيات من كوستاريكا.
وسيخوض الفريق الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة جولة فاصلة من مباراتين من أجل التأهل للنهائيات أمام المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية.
وتتصدر الولايات المتحدة مجموعة الكونكاكاف برصيد 19 نقطة وتأهلت إلى كأس العالم مع المكسيك صاحبة المركز الثاني ولها 18 نقطة.
وتأتي كوستاريكا التي حققت فوزاً عريضاً على ترينيداد وتوباغو في إطار المرحلة ذاتها بأربعة أهداف دون رد في المركز الثالث برصيد 15 نقطة ثم هندوراس ولها 13 نقطة في المركز الرابع.

يآعين آبوي
10-13-09, 01:11 PM
احسااس
مشكووور على الخبر
عوااااااااافي
Nwarh

:Qz204806:

patchi
10-18-09, 12:07 AM
يعطيكـ العافيه

إحساس
10-18-09, 02:05 AM
نواره - باتشي

شكراً لتواصلكم