مشاهدة النسخة كاملة : الأرجنتين تلاقي البيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية


إحساس
10-10-09, 01:04 PM
تبحث الأرجنتين عن الفوز أمام ضيفتها البيرو، وهي مهددة بعدم التأهل إلى العرس العالمي لأول مرة منذ عام 1970، ضمن الجولة السابعة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.
وأدت النتائج السيئة إلى انتقادات لاذعة بحق مدربها دييغو مارادونا، الذي لوح بدوره في الاستقالة، حتى بحال قاد بلاده إلى جنوب أفريقيا الصيف المقبل.
وكانت البرازيل (33 نقطة) والباراغواي (30 نقطة) ضمنتا تأهلهما إلى النهائيات، في حين تحتل تشيلي المركز الثالث (27 نقطة) والإكوادور الرابع (23 نقطة).
ويحتل منتخب "التانغو" بطل العالم عامي 1978 و1986، حالياً المركز الخامس بفارق نقطة عن الإكوادور الرابعة ومثلها عن الأوروغواي السادسة، ويتبقى له مباراتين أمام البيرو والأوروغواي.
ويتأهل أول أربعة منتخبات من المجموعة الموحدة مباشرة إلى النهائيات، في حين يخوض خامس تصفيات أميركا الجنوبية الملحق مع رابع تصفيات "كونكاكاف" في نوفمبر المقبل.
ورغم الأزمة التي يعيشها منتخب الأرجنتين، إلا أن مباراته مع البيرو يتوقع أن تكون سهلة للغاية، خصوصاً وأن الأخير قابع في قاع الترتيب ولم يفز سوى في مباراتين من أصل 16 خاضها.
ويسود جو من التشاحن بين المدرب دييغو مارادونا ومدير عام المنتخب كارلوس بيلاردو الذي قاد بلاده إلى لقب 1986 عندما كان مدرباً ومارادونا نفسه قائداً للفريق.
ويغيب عن تشكيلة مارادونا ظهيره الأيمن الوحيد بابلو زاباليتا لإصابته مع مانشستر سيتي الإنجليزي الاثنين الماضي، واستدعى مارادونا لاعبين جديدين بعد طلبه 78 لاعباً قام بتجربتهم دون الوصول إلى نواة الفريق، هما ظهير ليفربول الإنجليزي الأيسر إيميليانو أونسوا ومهاجم ريال مدريد الإسباني المتألق غونزالو هيغواين، كما ضم بابلو أيمار صاحب الخبرة كي يقف إلى جانب ليونيل ميسي في خط الوسط الهجومي.
وتملك الأوروغواي كل الدوافع كي تتغلب على مضيفتها الإكوادور في مباراة قوية للغاية في كيتو، إذ تبحث الأخيرة عن تأهلها الثالث على التوالي إلى المونديال.
وقال مدرب الأوروغواي أوسكار تاباريز: نحلم بالذهاب إلى كأس العالم، يجب أن ننجح بتخطي المباراتين المقبلتين والوصول إلى هناك إنه أمر صعب، لكنه ليس مستحيلاً.
وتأمل تشيلي ثالثة الترتيب بحجز بطاقتها لأول مرة منذ 1998 بحال فوزها على مضيفتها كولومبيا الثامنة وخسارة الإكوادور أو الأرجنتين.
من جهتها، تحتاج كولومبيا إلى الفوز على تشيلي والباراغواي كي تبقي على حظوظها قائمة في بلوغ الملحق.
وتخوض البرازيل المتصدرة مواجهة لن تؤثر على هوية المتأهلين، عندما تحل على بوليفيا قبل الأخيرة غدا الأحد.
وتسعى فنزويلا السابعة إلى الاستفادة من تأهل الباراغواي المبكر، آملة تعثر الأرجنتين وتعادل الأوروغواي.

إحساس
10-13-09, 12:41 PM
بصعوبة بالغة، حقق منتخب الأرجنتين، فوزاً هاماً على ضيفه منتخب بيرو بهدفين مقابل هدف واحد، في المرحلة السابعة عشرة وقبل الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010.
جاء أداء المنتخب الأرجنتيني باهتاً في الشوط الأول، امتدادا للعروض والنتائج السيئة منذ أن تولى تدريبه اللاعب السابق دييغو مارادونا، ولم يقدم نجوم الأرجنتين شيئاً يذكر طوال الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي، وخرج اللاعبون تصاحبهم صافرات الاستهجان وصيحات الجماهير الغاضبة.
بدأ الشوط الثاني بشكل أكثر إثارة، ومن هجمة مرتدة أرجنتينية استطاع غونزالو هيغواين نجم نادي ريال مدريد الإسباني أن يحرز الهدف الأول لأصحاب الأرض، بعد أن تلقى تمريرة بينية من المخضرم بابلو آيمار من الجهة اليمنى.
بعد الهدف ضغط منتخب بيرو بشكل مكثف بغية إدراك التعادل، وأنقذ سيرخيو روميرو حارس الأرجنتين مرماه من عدة تسديدات خطيرة، ثم هدأ اللعب حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت قمة الإثارة، حيث استطاع هيرنان رينخيفو مهاجم ليخ بوزنان البولندي أن يحرز هدف التعادل للضيوف وسط أمطار غزيرة.
وبعد أن فقدت الجماهير الأرجنتينية الأمل في الفوز، عاد المخضرم مارتين باليرمو مهاجم بوكا جونيورز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليقتنص أغلى ثلاث نقاط لمنتخب بلاده بتسجيله هدف الفوز لترفع الأرجنتين رصيدها إلى 25 نقطة تقدمت بها إلى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام الأوروغواي التي تستضيف الأرجنتين في الجولة الأخيرة الحاسمة يوم الأربعاء القادم في مونتيفيديو.

يآعين آبوي
10-13-09, 01:10 PM
احسااس
مشكووور على الخبر
عوااااااااافي
Nwarh

:Qz204806:

إحساس
10-16-09, 05:25 PM
لا شكر على واجب يانواره

patchi
10-18-09, 12:05 AM
يعطيكـ العافيه

إحساس
10-18-09, 01:09 AM
الله يعافيك ياباتشي