مشاهدة النسخة كاملة : كأس العالم للشباب تنطلق في مصر


إحساس
09-25-09, 05:26 PM
يبدو الطريق ممهداً أمام منتخب البرازيل للفوز بلقبه الخامس في بطولة العالم للشباب دون 20 عاماً التي تنطلق في مصر اليوم وتستمر حتى 16 أكتوبر المقبل، خصوصاً في غياب غريمتها التقليدية الأرجنتين حاملة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز 6 مرات آخرها عام 2007، والتي فشلت في التأهل إلى النهائيات هذه المرة.
في المقابل تسعى المنتخبات الإفريقية وعلى رأسها مصر المضيفة ونيجيريا وغانا والكاميرون أن تدوّن اسمها للمرة الأولى في سجلات البطولة، ويقود المنتخب البرازيلي ثنائي خط الهجوم دوغلاس كوستا وجوليانو.
وتبدو إسبانيا التي توجت باللقب عام 1999 وبلغت نهائي عام 2003 مرشحة أيضاً للمنافسة على اللقب بقوة وهي التي توجبت بطلة لأوروبا أربع مرات في النسخات الثماني الماضية.
ولا يعتبر المنتخب المصري غريبا عن هذه البطولة لأنه سطر فيها أروع إنجازاته عندما بلغ الدور نصف النهائي في نسخة الأرجنتين عام 2001 ثم اكتف بالميدالية البرونزية بقيادة المدير الفني للفريق شوقي غريب المدرب العام الحالي للمنتخب الأول.
تقام البطولة على سبع ملاعب هي القاهرة وبرج العرب والإسكندرية والإسماعيلية وبور سعيد ومبارك والإنتاج الحربي بالإضافة إلى توفير 24 ملعبا لتدريب المنتخبات المشاركة.
تشارك في البطولة 24 منتخبا 6 منتخبات أوروبية و4 آسيوية و5 أفريقية و4 من أمريكا الجنوبية و4 من أمريكا الشمالية ودولة واحدة من أوقيانيا.
وزعت المنتخبات على ست مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق يصعد الأوّل والثاني مباشرة للدور الثاني بالإضافة إلى أفضل أربعة فرق حصلت على المركز الثالث.
وتتوقع الأوساط الرياضية حضوراً جماهيرياً لملاعب البطولة يفوق البطولة السابقة التي أقيمت في كندا بسبب الإقبال الكبير على مشاهدة نجوم المستقبل في الملاعب العالمية وعشق المصريين لكرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في البلاد.

يآعين آبوي
09-27-09, 06:11 PM
احساس
عوااافي على الموضوع

إحساس
09-29-09, 11:20 AM
الله يعافيكـ يانواره