مشاهدة النسخة كاملة : دوري نجوم قطر ينطلق بتغييرات جذرية اليوم


إحساس
09-13-09, 12:08 AM
ينطلق الدوري القطري لكرة القدم اليوم، بثوبه الجديد وسط طموحات للعديد من الفرق، وتبدأ المنافسات هذه المرة بعد انتخابات تجري للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد القطري، أسفرت عن استمرار الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني في منصبه رئيساً للاتحاد.
وسيكون لانتخاب مجلس إدارة جديد للمرة الأولى أثره على منافسات الدوري، حيث تم وللمرة الأولى أيضاً تشكيل لجنة الانضباط ستكون مسؤولة عن عقوبات اللاعبين والأندية والمدربين، وحصر مسؤولية لجنة المسابقات بالأمور المنظمة للبطولات والمسابقات، إضافة إلى تشكيل لجنة للاستئناف للمرة الأولى مستقلة في كل قراراتها ومسؤولة عن استئناف الأندية للعقوبات التي تصدر ضدها.
وينطلق الدوري للمرة الأولى في تاريخه بمشاركة 12 فريقاً بعد زيادة فريقين، وتطبيق معايير الاتحاد الآسيوي للحصول على المزيد من المقاعد للفرق القطرية في دوري أبطال آسيا والذي يقتصر الأمر فيه حتى الآن على فريقين فقط هما الغرافة بطل الدوري والسد الوصيف.
ويعود الدوري هذا الموسم إلى نظام القسمين بعد عدة مواسم طبق فيها الاتحاد نظام الأقسام الثلاثة.
تخوض الفرق منافسات الدوري للمرة الأولى منذ 5 مواسم بأربعة محترفين فقط بعد تطبيق قاعدة 3+1، ما يلقي بمسؤولية كبيرة على اللاعبين القطريين الذين شهد التعاقد معهم هذا الموسم إقبالاً كبيراً.
وللمرة الأولى منذ عدة مواسم أيضاً سيتم خلال هذا العام تطبيق قاعدة هبوط فريقين إلى الدرجة الثانية، وصعود آخرين إلى الأولى.
وقبل انطلاق دوري 2010، بدأت الترشيحات للمنافسة على اللقب وصبت في مصلحة أكثر من فريق كالغرافة بطل الموسم الماضي والسد الوصيف والريان وقطر، لكن بنسبة الترشحيات أكبر لمصلحة الغرافة والسد باعتبارهما أكثر الفرق فوزاً بلقب الدوري في المواسم الأخيرة، وللمستويات التي قدمها كل منهما في مباريات كأس الشيخ جاسم رغم عدم تأهلهما إلى المباراة النهائية.

ََدايم السيفَََ
09-13-09, 03:15 AM
والله مشتغليين الاتحاد القطري


يعطيكـ الف عافيه احساس ع الخبر

يآعين آبوي
09-21-09, 09:38 PM
عواااافي على الخبر
موووودتي

إحساس
09-29-09, 11:43 AM
الله يعافيكم وشكراً لتواصلكم